الرئيسية » Ranking » الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في مصر أبريل 2018

الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في مصر أبريل 2018

smartphone- one eg dot net

تراجعت الحصة السوقية لشركة سامسونج من مبيعات الهواتف الذكية في مصر خلال شهر أبريل الماضي بنسبة 3 % تقريبا، ورغم ذلك أستمرت سيطرة سامسونج على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات الهواتف الذكية بالسوق المصري خلال شهر أبريل الماضي.




وبحسب تقرير statcounter تراجعت الحصة السوقية لسامسونج من إجمالي مبيعات سوق الموبايل في مصر من 42.8 % خلال مارس الماضي لتسجل 39.7 % شهر أبريل 2018.

وبذلك تستمر سامسونج في صدارة شركات تصنيع الهواتف الذكية في مصر من حيث الحصص السوقية لمبيعات أبريل 2018.

وأحتفظت شركة هواوي بالمركز الثاني مع زيادة طفيفة في حصتها السوقية لتبلغ 13.9 % بنهاية أبريل 2018 مقابل 13.1 % لشهر مارس الماضي .

تراجع أيفون :




جاءت في المرتبة الثالثة من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في مصر هواتف أيفون وخافظت أيفون على إستقرار حصتها السوقية للشهر الثاني على التوالي بحصة سوقية من المبيعات تبلغ نسبتها 10.7 % بنهاية أبريل 2018.

وكات قد تراجعت مبيعات أيفون من 13.7 % في شهر فبراير لتصل إلى 10.7 % في شهر مارس لتفقد بذلك أيفون نحو 2 % من حصتها السوقية خلال شهر واحد .

لينوفو جاءت بالمركز الرابع بالقائمة من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية.

وتراجعت حصة لينوفو بشكل طفيف خلال شهر مارس من 7.2 % في مارس الماضي لتسجل 6.9 % بنهاية شهر أبريل 2018.

نمو قوي لأنفينكس :

في المركز الخامس جاءت أنفينكس والتى حققت نمو قوي في مبيعاتها للهواتف الذكية لشهر أبريل ما تسبب في نمو حصتها السوقية إلى 6.9 % خلال أبريل 2018، مقابل 4.5 % حصة سوقية في شهر مارس، لتصبح بذلك العلامة التجارية الأكثر نموا من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في مصر لشهر أبريل .




الحصص الراكدة :

هواتف HTC حلت سادسا بالقائمة وحققت تراجعا بسيطا في حصتها السوقية خلال شهر أبريل ، لتتراجع الحصة السوقية من 3.5 % خلال مارس وتصل الى 3.1 % بنهاية شهر أبريل.

تكنو موبايل جاءت في المركز السابع من حيث حجم الحصة السوقية وحافظت على نفس مستوى حصتها السوقية مع زيادة طفيفة تكاد لا تُذكر.

ووفقا للتقرير أرتفعت الحصة السوقية لشركة تكنو موبايل في مصر من 2.3 % خلال مارس الماضي لتصل الى 2.5 % لشر أبريل 2018.

نوكيا أستمرت في المركز الثامن والأخير بالقائمة رغم النمو الطفيف الذي حققته في حجم حصتها السوقية لترتفع حصتها من مبيعات الهواتف الذكية في مصر خلال أبريل 2018 إلى 1.6 % مقابل 1.5 % بنهاية مارس 2018.




تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

شاهد أيضاً

Galaxy Note9

تسريب صورة لهاتف سامسونج Galaxy Note9 باللون الأرجواني

سيتم الإعلان رسميا عن هاتف Galaxy Note9 في التاسع من أغسطس ، لكنه بالكاد أفضل سر على الإطلاق. وحتى مع ذلك ، تظهر بتات جديدة بين الحين والآخر والأحدث عبارة عن مجموعة من الهواتف في نظام الألوان الذي تطلقه سامسونج على Lilac Purple.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.