الرئيسية » اخبار » إتصالات » مراجعة هاتف Oppo Find X الجديد

مراجعة هاتف Oppo Find X الجديد

Oppo Find X

أعلنت شركة Oppo عن هاتفها الجديد Find X منذ أيام قليلة، وجاء الهاتف مزوداً بكاميرات منبثقة. يعد هاتف Oppo Find X هو الهاتف الثاني في غضون عدة أسابيع لإصدار مشابه في الجسم الحي لهاتف NEX S.

Oppo Find X
Oppo Find X

بدلاً من الانزلاق الصغير ، يتحرك الجانب العلوي من الهاتف لأعلى لكشف الكاميرا المزدوجة في المؤخرة وكاميرا السيلفي على الواجهة إلى جانب عناصر أخرى. ويحتاج فقط نصف ثانية للقيام بذلك.

عندما يتم سحب شريط التمرير ، تكون النهايات رقيقة جدًا ، حتى أسفلها (تتباهى OPO بنسبة 92.25٪ من نسبة الشاشة إلى الجسم).

يتم ترك شاشة AMOLED مقاس 6.4 بوصات مع مخطط عادي – المستطيل الدائري المستدير المعتاد ، حيث يتم منحني إلقاء إشارات من زوايا Galaxy ، والجانبين الأيسر والأيمن من الشاشة ، مما يساعد على جعل الهاتف ضيقًا بما فيه الكفاية للتعامل معه بشكل مريح على الرغم من حجم الشاشة .

Oppo Find X
Oppo Find X

 

مميزات Oppo Find X

الجسم: معدن وزجاج ، طلاء عاكس على الظهر
الشاشة: 6.42 “AMOLED ، دقة 1080 × 2،340 ، نسبة 19.5: 9 ، حواف منحنية
الكاميرا الخلفية: dual 16 + 20 MP
الكاميرا الأمامية: 25 ميجابكسل
البرنامج: Color OS 5.1 (على أساس Android 8.1) ؛ مساعد Google
الرقاقات: 10 نانومتر Snapdragon 845 ، رباعية 2.8 غيغاهرتز Kryo 385 Gold + quad 1.7 GHz Kryo 385 Silver ، Adreno 630
الذاكرة: 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، تخزين 128/256 جيجابايت ؛ لا فتحة microSD
البطارية: 3،730 ميللي أمبير في الساعة ، شحن سريع VOOC
متفرقات: تصميم شنيع مع الكاميرات التي شنت على شريط التمرير. مسح الوجه ثلاثي الأبعاد (15000 نقطة)




التصميم

لقد شعرنا بشعور متزايد بالملل بتصاميم الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة ، تلك الهواتف القديمة ، تلك التي لا تحتوي على كاميرات ، لديها تصاميم كوكي حيث أن شاشاتها الصغيرة تركت الكثير من المساحة الحرة للعمل بها. إن Find 7 هو النقيض تماماً – فإن تصميم واجهته مقلوب إلى الأسفل لدرجة أن خلفية الشاشة الرئيسية تؤثر على مظهر الهاتف.

على جهاز iPhone X ، يكون لديك دائما الشق العلوي، على Galaxy S9 هناك مجموعة من الكاميرا ، سماعة الأذن ، ماسح ضوئي قزحي ، إلخ ، على هذا الرائد Oppo هناك … لا شيء في الواجهة فالشاشة تأخذ كامل الواجهة.

تساعد الزوايا الدائرية والجوانب المنحدرة مع الطلاء الخاص على الظهر على عكس الضوء من زوايا مختلفة ، مما يعزز المظهر الشبيه بالكريستال. تتوفر خيارات التدرج اللوني للاختيار من بينها: Bordeaux Red و Glacier Blue.

المنحنيات ليست فقط موجهة للتصميم ، فهي جزء من شاشة Arcular Panoramic أيضًا – حوافها اليمنى واليسرى منحنية. هذا يحافظ على العرض في الاختيار ، والذي يبدأ يصبح مشكلة مع شاشات هذا الحجم. كما أنها تتيح تأثيرات إضاءة الحواف المشابهة لهواتف Galaxy.

على وجه التحديد ، لوحة AMOLED تقيس 6.4 “بدقة 1080 × 2،340 بكسل. تبدو الشاشة مذهلة للغاية في الشخص. ولها أركان مستديرة و (لفافة الطبل ، من فضلك) بدون درجة. لا نعرف ما إذا كان من الممكن وضع كاميرات selfie تحت عرض مثل بعض القراء بصمات الأصابع الأخيرة ، ولكن إذا كان يمكن أن يكون ، وهذا هو ما ستبدو الهواتف المستقبلية.

أو ربما تكون الكاميرات المنبثقة هي الطريق إلى الأمام لأنها تتجنب مشكلة التقاط صورة عالية الدقة من خلال الشاشة. ولا يقتصر الأمر على الكاميرات فقط ، فهناك الكثير من الأجهزة التي تريد أن تعيش على الجبهة.

كل شيء يبدأ بتقنية مسح الوجه ثلاثي الأبعاد، وهي الصفقة الحقيقية. ليس الماسح الضوئي القزحي ، وليس حلاً للكاميرا فقط ، يستخدم Oppo الضوء المنظم مثل جهاز iPhone X. فهي تقدم 15000 نقطة تساعدها في قراءة وجهك بثلاثة أبعاد بدقة “الملليمتر”. وتطلق الشركة اسم O-Face (ليس أفضل اسم إذا سألتنا).

يفتخر “أوبو” بالمعدل الإيجابي الخاطئ المخفض مقارنة بقراء بصمات الأصابع – 1 / 1،000،000 بدلاً من 1 / 50،000. هذا هو نفس معدل مطالبات أبل ، على الرغم من أن هاتف Oppo يستخدم نصف عدد النقاط فقط.




تحتاج الوحدة المنبثقة إلى 0.5 ثانية للانزلاق – وهذا أسرع من هاتف فيفو NEX S ، ولكن هذا هو الوقت الذي يمضيه المرء في كل مرة تريد فيها إلغاء قفل هاتفك. ومع ذلك ، فإن النظام لا يزال يعمل بسرعة مذهلة. قد يكون قارئ بصمات الأصابع بمثابة تراجع إيجابي ، على الرغم من ذلك.

يتم استخدام الماسح الضوئي لأكثر من فتح الهاتف أو تأمين معاملات AliPay. يمكن تغذية ناتجها إلى AI لالتقاط صورة ثلاثية الأبعاد Smart Selfie. ستقدم الذكاء الاصطناعي اقتراحات حول كيفية وضع صورك الطبيعية والتعبير عنها باستخدام الكاميرا الأمامية ذات 25 ميغا بكسل.

كما أنها تمكّن تأثيرات الإضاءة التي يمكنها ، على سبيل المثال ، محاكاة إعداد استوديو بلونين – إضاءة جانب واحد من وجهك باللون الأحمر والأخرى بضوء أزرق. كما يمكن للماسح الضوئي توليد صور متحركة ثلاثية الأبعاد للرسوم المتحركة ، أو 3D Omoji ، كما يطلق عليها Oppo. يمكنك إنشاء ملفات الفيديو الخاصة بهم وإرسالها من خلال تطبيقات الدردشة.




الكاميرا

يتم تركيب الكاميرتين الأخريين في جهاز البحث X في الجزء الخلفي من الآلية المنبثقة – إعداد 16 ميغا بايت / 20 ميجابكسل. يمكّن الذكاء الاصطناعي التعرف على المشهد تلقائيًا لأكثر من 20 سيناريوهات وأكثر من 800 تركيبة (على سبيل المثال ثلج + حيوانات أليفة).

حتى الآن ، تحدثنا فقط عن كيفية ربط الكاميرات بشريط التمرير ، لكننا لم نتناول الكثير من التفاصيل حول الكاميرات نفسها.

تحتوي الكاميرا المزدوجة الموجودة على ظهر شريط التمرير على نصف 16 ميجابكسل (f / 2.0) ونصف 20 ميجابكسل (f / 2.2). وحدة 16 ميجابيكسل هي مطلق النار الرئيسي ولديها OIS ، والآخر سوف يعمل من أجل تأثيرات العمق وفي الإضاءة المنخفضة.

بين اثنين من وحدات الكاميرا هو ثنائي LED ، فلاش مزدوج اللون. الكاميرا الرئيسية تسجل 2160p فيديو بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

تدور حول الأمام ، هناك 25 صورة شخصية (f / 2.0) selfie cam. يعمل جهاز تفحص الوجه ثلاثي الأبعاد بشكل أفضل من إعداد الكاميرا المزدوجة عندما تريد الفصل بين موضوعك (هذا هو أنت) والخلفية كما أنه يقيس عمق أكثر دقة. عند التقاط صفحة من جهاز iPhone X ، ستقدم كاميرا Oppo Find X تأثيرات إضاءة متقدمة بفضل الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد.




الأداء ونظام التشغيل

تعمل كل هذه المواد على شريحة Snapdragon 845 ، والتي يتم مزاوجتها مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة تخزين 128 جيجابايت (مع خيار 256 جيجابايت).

في حين كان Oppo مخصصًا بشكل كبير لنظام التشغيل (نظام التشغيل OS 5.1 استنادًا إلى Android 8.1 Oreo) ، فقد ترك مساعد Google لمسة. هناك وحدة DSP منخفضة الطاقة تستمع لأمر التنشيط ، مما يساعد الهاتف على سماعك حتى في البيئات الصاخبة ، دون قتل البطارية.

بطارية 3.730 مللي أمبير. كنا نعتقد أن آلية الانزلاق سوف تقلل من الحجم الداخلي المتبقي للبطارية ، ولكن من حيث القدرة على السعة ، فإن البحث عن X أفضل من معظم سفن القيادة. و شاحن VOOC السريع من شركة Oppo يبهر دائمًا بسرعته.

يتصل الشاحن بمنفذ USB-C في الجزء السفلي من الهاتف – حيث ابتعدت الشركة عن جهاز microUSB مؤخراً. يحيط بالميناء مكبر الصوت من جهة وفتحة بطاقة SIM المزدوجة من جهة أخرى. لا يوجد microSD لتمديد التخزين ولا مقبس سماعة الرأس.




اقرأ ايضا

 

 

تقييم المستخدمون: 4.8 ( 2 أصوات)

شاهد أيضاً

Galaxy Note9

تسريب صورة لهاتف سامسونج Galaxy Note9 باللون الأرجواني

سيتم الإعلان رسميا عن هاتف Galaxy Note9 في التاسع من أغسطس ، لكنه بالكاد أفضل سر على الإطلاق. وحتى مع ذلك ، تظهر بتات جديدة بين الحين والآخر والأحدث عبارة عن مجموعة من الهواتف في نظام الألوان الذي تطلقه سامسونج على Lilac Purple.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.