الرئيسية » هواتف » مراجعة » مراجعة هاتف موتورولا Moto C Plus

مراجعة هاتف موتورولا Moto C Plus

Motorola-Moto-C-Plus- one eg dot net

ينشر ONE مراجعة هاتف موتورولا Moto C Plus والذى يتميز ببطارية رائعة وسعر مناسب بالاضافة الى التصميم العصرى.

وكانت شركة لينوفو قد أعلنت عن هاتف Moto C plus خلال شهر مايو 2017 و تم اصداره فى الأسواق يونيو 2017 .

ويأتى الهاتف بشاشة TFT Capacitive screen بقياس 5 بوصة مع نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.0 و معالج من نوع Mediatek MT6737 ومعالج رسومي Mali T720 MP2 .

كاميرا الهاتف الأمامية بجودة 2 ميجا بيكسل مع فتحةعدسة f/ 2.8 و تتميز بوجود فلاش .

والكاميرا الخلفية بجودة للهاتف بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/ 2.2 و تدعم خاصية الضبط التلقائي مع فلاش احادى.

يدعم الهاتف بطارية كبيرة بسعة 4000 مللي امبير قابلة للازالة أو التغيير حيث ان تصميم الهاتف بظهر قابل للازالة مع دعم منفذ منفصل لكلا من شريحتي الاتصال و كارت الذاكرة لخارجي .

ويدعم الهاتف مساحة ذاكرة داخلية 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 1 أو 2 جيجا بايت رام مع دعم لشبكات اتصال الجيل الثانى و الثالث و الرابع عن طريق شريحتي اتصال nano .

التصميم

الهاتف مصنوع من البلاستيك القوي مع تصميم جميل و بسيط .

يأتي الهاتف بابعاد 144 * 72.3 * 10 ملم مع وزن 162 جرام و يعيب الهاتف هذا السُمك الكبير 10 ملم مما يجعله صعب الحمل قليلا في اليد الواحدة .

تحتوي الواجهة الأمامية للهاتف علي شاشة بقياس 5 بوصة أعلاها نجد سماعة المكالمات مع الكاميرا الأمامية بجودة 2 ميجا بيكسل مع الفلاش الأمامي و أسفلها نجد ازرار التحكم الثلاث .

اعلي الهاتف نجد منفذ دخول سماعات الرأس headphones 3.5 ملم .

أسفل الهاتف نجد منفذ دخول كابل الشحن USB .

علي الجانب الأيمن نجد زر التشغيل لفتح وغلق الهاتف وزر التحكم في الصوت
.
علي الجانب الأيسر لا يوجد شيء .

ظهر الهاتف يحتوي على الكاميرا الخلفية بجودة 8 ميجا بيكسل مع الفلاش الأحادي و بالاسفل نجد السماعات الخارجية يتميز ظهر الهاتف بأنه قابل للإزالة حيث نجد البطارية و منفذ دخول شريحتين اتصال nano و منفذ دخول كارت الذاكرة الخارجي .

يتوافر الهاتف بألوان الأبيض و الأسود و الذهبي و الأحمر والمتوفر بمصر الاسود والذهبي .

الشاشة

يأتي هاتف Moto c plus بشاشة بقياس 5 بوصة تعرض 16 مليون لون بدقة HD بجودة 720 * 1280 بيكسل مع كثافة بيكسلات 294 ييكسل لكل بوصة تدعم اللمس المتعدد وتمثل 66.2 % من حجم الهاتف و تأتي الشاشة من نوع TFT Capacitive screen .

تأتي الشاشة في الهواتف المنافسة لهاتف Moto c plus بقياس 5.5 بوصة من نوع IPS LCD في هاتف infinix hot 5 و تأتي شاشة هاتف xiaomi redmi 4a بقياس 5 بوصة مع كثافة بيكسلات 296 بيكسل لكل بوصة .

الشاشة جيدة جدا فى عرض المحتويات بألوان واضحة و نابضة مع زوايا رؤية جيدة و دقيقة تسمح لك بالمشاهدة و قراءة الكتب على الهاتف بطريقة يسيرة .

فى اختبار السطوع تحت اشعة الشمس تعطى الشاشة نتيجة ضعيفة حيث تكون الشاشة غير وضاحة قليلا فى اشعة الشمس المباشرة .

الصوت 
يأتى الهاتف بصوت جيد و نقى و واضح و لكن يعيب الهاتف وجود السماعات الخارجية فى ظهر الهاتف مما يسبب كتم الصوت عند وضع الهاتف على ظهره و ايضا الهاتف لا يحتوي على ميكروفون اضافي لازالة الضوضاء .

الأداء 
يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد نوجا 7.0 nougat .

مع معالج من نوع Mediatek MT6737 رباعي النواة يعمل بقوة تردد 1.3 جيجا هرتز cortex A53 مع معالج رسومي Mali T720 MP2
تأتي الذاكرة الداخلية للهاتف بسعة 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت رام يمكنك الهاتف من تركيب كارت ذاكرة خارجي يصل حتي 32 جيجا بايت فى مكان منفصل عن مكان شريحتين الاتصال .

علي الجانب الاخر من الهواتف التي تنضم لهاتف Moto c plus في نفس الفئة السعرية يأتي هاتف Meizu m5 بذاكرة داخلية 16 جيجا بايت مع 2 جيجا بايت رام كذاكرة عشوائية أو 32 جيجا بايت مع 3 جيجا بايت رام كذاكرة عشوائية اما عن هاتف xiaomi redmi 4a بذاكرة داخلية 16 أو 32 جيجا بايت مع 2 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية .

سجل هاتف moto C plus عدد 27000 نقطة فى اختبار Antutu لاختبار كفاءة و أداء المعالج حيث يعطى انطباع عن اداء متوسط او اقل من متوسط للهاتف .

بينما سجل هاتف meizu m5 عدد 36500 نقطة من معالج Mediatek MT650 ثمانى النواة بتردد 1.5 جيجا هرتز يليه هاتف xiaomi remi 4a حيث سجل 36127 نقطة من معالج Qualcomm MSM 8917 snapdragon 453 رباعى النواة يعمل بتردد 1.4 جيجا هرتز يليه هاتف Samsung galaxy grand prime plus سجل 28241 نقطة بمعالج من نوع Mediatek MT6737 رباعى النواة يعمل بقوة تردد 1.4 جيجا هرتز و اخيرا يأتى هاتف infinix hot 5 بعدد 22072 نقطة من معالج Mediatek MT 6580 رباعى النواة يعمل بقوة تردد 1.3 جيجا هرتز .

الكاميرا

تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/ 2.2 و تدعم خاصية الضبط التلقائي مع تصوير فيديو بجودة 720 بيكسل مع فلاش أحادي .

أما الكاميرا الأمامية تأتي بجودة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/ 2.8 و تتميز بوجود فلاش أحادي.

الكاميرا الخلفية :
تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/ 2.2 و تدعم خاصية الضبط التلقائي مع تصوير فيديو بجودة 720 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية مع فلاش أحادي .

كما يتميز الهاتف بإمكانية التصوير بوضع بانوراما و وضع HDR مع امكانية وضع العلامة الجغرافية و face detection و touch focus .
تعطى الكاميرا صور بجودة جيدة جدا فى الاضاءة العلية مع انخفاض الجودة قليلا فى الاضاءة الخافتة .

على الجانب الآخر من الهواتف المنافسة يأتى هاتف xiaomi redmi 4a و هاتف Meizu m5 بكاميرا خلفية بجودة 13 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع فلاش ثنائي و تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل و ايضا مع خاصية الضبط التلقائي .

الكاميرا الأمامية :
تأتي بجودة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/ 2.8 و تتميز بوجود فلاش أحادي وتعتبر الكاميرا الامامية نقطة ضعف كبيرة للهاتف فهي لا تنافس على الاطلاق الهواتف المنافسة وفي المجمل تعطي صور بجودة قليلة .

بينما تأتى الكاميرا الأمامية بجودة 5 ميجا بيكسل مع فلاش احادى و فتحة عدسة f/2.2 فى هاتف infinix hot 5 و هاتف Samsung galaxy grand prime plus و تأتى فى هاتف meizu m5 و هاتف xiaomi redmi 4a بجودة 5 ميجا بيكسل .

البطارية 

تأتي بطارية هاتف Moto c plus بسعة 4000 مللي امبير من نوع ليثيوم Lithium و هي قابلة للإزالة أو التغيير كما يعتبر نقطة في صالح الهاتف و لا تدعم خاصية الشحن السريع يمكن أن تصمد البطارية فى الاستعمال المعتدل لمدة يوم و أكثر دون الحاجة لاعادة شحنها .

بينما تأتى البطارية بهاتف infinix hot 5 بسعة 4000 مللي امبير تدعم الشحن السريع و تصمد لمدة 4 ساعات فى وضع التحدث على شبكات الجيل الثالث .

الدعم و الاتصال 
يدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع GSM / HSPA / LTE عن طريق شريحة اتصال واحدة أو شريحتين اتصال من نوع nano و كلاهما يعملان بتقنية dual stand by .

يدعم الهاتف WiFi 802.11 b/ g/ n كما يدعم انشاء hot spot .

الهاتف يدعم بلوتوث 4.2 A2DP , LE , aptX .

كما يدعم الهاتف مستشعر السرعة و البوصلة و التقارب .

و يدعم تشغيل الراديو FM و GPS .

الهاتف لا يدعم مستشعر الجيروسكوب اي لا يدعم نظارات VR .

تأتى الهواتف المنافسة فى نفس الفئة السعرية لهاتف Moto C plus بدعم الجيروسكوب فى هاتف meizu m5 و هاتف xiaomi redmi 4a حيث يمكنك من مشاهدة فيديوهات 360 درجة مع استخدام نظارات الواقع الافتراضي مع دعم خاصية OTG فى هاتف Infinix hot 5 و هى توصيل فلاشة الى الهاتف و نقل البيانات من والى الهاتف .

الهاتف يقدم مواصفات جيدة بطارية ممتازة 4000 مللي امبير قابلة للازالة و التغيير و هى ميزة رائعة غير متوفرة فى هواتف كثيرة مع معالج ذو أداء سلس مع شاشة تقدم أداء جيد مع عرض محتويات بصورة نابضة و رائعة و مساحة داخلية تسمح لك بحفظ ملفاتك مع ذاكرة عشوائية جيدة تسمح بسرعة فى التصفح و فتح أكثر من تطبيق مع دعم لشبكات اتصال الجيل الثانى و الثالث و الرابع عن طريق شريحتى اتصال nano مع الاحتفاظ بمنفذ منفصل لكارت الذاكرة الخارجى مما يحسب كنقطة فى صالح الهاتف مع نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.0 كاميرا خلفية و أمامية بجودة مقبولة .

تقييم المستخدمون: 4.15 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

orange-one eg dot net

تفاصيل نظام فوكس من اورنج

طرحت شركة اورنج عدد من العروض المميزة لمستخدمي المحمول لتناسب كافة شرائح المجتمع وكافة الفئات السنية، وفي هذا التقرير يستعرض ONE لكم مميزات نظام فوكس اليومي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.