الرئيسية » هواتف » مراجعة » مراجعة شاملة لهاتف Oppo F5 Youth

مراجعة شاملة لهاتف Oppo F5 Youth

Oppo F5 Youth-one eg dot net

شهد عام 2017 تحقيق شركة OPPO للكثير من النجاحات وقد احتلت المركز الخامس من حيث نسبة المبيعات في الأسواق الهندية، وذلك بفضل هواتفها التي تأتي مع مواصفات وإمكانيات داخلية رائعة، بالإضافة إلى أسعار مناسبة للكثير من الفئات الإجتماعية، وسوف نقوم في هذا التقرير بتقديم مراجعة لهاتف Oppo F5 Youth.

الشاشة:

يأتي هاتف Oppo F5 Youth مع شاشة من نوع LTPS IPS LCD بحجم 6 بوصة، وهي تحتل مساحة 87.1 % من حجم الواجهة الأمامية، بدقة 1080 × 2160 بكسل، وبكثافة 402 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تتمتع بدرجة وضوح عالية، كما أن لها قدرة كبيرة على موازنة الألوان وإظهارها بصورة واقعية تجعلك تشعر بالراحة عند استخدامها، وذلك بسبب دعمها لظهور 16 مليون لون، كما أنها تدعم خاصية اللمس المزدوج للشاشة.

الكاميرا:

يأتي هاتف Oppo F5 Youth مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، وهي كاميرا جيدة للغاية في التقاط صور السيلفي، فهي قادرة على التقاط الكثير من التفاصيل، والهاتف يصنف من هواتف السيلفي بسبب ذلك، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بدقة 13 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.2.

هذا بالإضافة إلى العديد من الخصائص المميزة مثل خاصية التعرف على الوجه والتركيز التلقائي وتحديد الموقع الجغرافي والبانوراما والـ HDR وهي اختصار لكلمة ” High Dynamic Range” أو التصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية، وتقوم هذه الخاصية بتعديل ألوان الصورة لكي تكون أقرب لما تشاهده بعينك، وتعمل هذه الخاصية عن طريق التقاط الكثير من الصور في إضاءات مختلفة ثم تكون بدمجهم معًا بعد ذلك في صورة واحدة لكي تنتج صورة أكثر جودة مع قدرة على جعل ألوان الصورة واقعية بشكل أكبر، بالإضافة إلى فلاش LED أحادي يساعدها على التصوير الليلي، كما يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

الأداء: 

يأتي هاتف Oppo F5 Youth مع شرائح معالجة من نوع Mediatek MT6763T Helio P23 ثمانية النواة، بتردد 2.5 جيجاهرتز، تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بإصدارين الأول بسعة 3 جيجابايت (رام)، والثاني بسعة 4 جيجابايت (رام)، وهو ما يجعل أداءًا الهاتف قويًا، حيث يمكنك من فتح التطبيقات والتنقل بينها بسهولة كبيرة دون أن يعاني الهاتف أي مشاكل أو بطء.

كما أنه يأتي مع معالج رسوميات من نوع Mali-G71 MP2 وهو ما يجعل الهاتف قادرًا على التعامل مع الألعاب سواء العادية أو ذات الرسوميات العالية بشكل جيد، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 32 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجابايت، وهي مساحة كافية لتحميل الكثير من مقاطع الفيديو والألعاب والتطبيقات المختلفة.

نظام التشغيل:

يعمل هاتف Oppo F5 Youth بنظام تشغيل أندرويد من إصدار نوجا 7.1.

أجهزة الاستشعار:

يأتي هاتف Oppo F5 Youth مع أجهزة استشعار التسارع والقرب والبوصلة، بالإضافة إلى مستشعر بصمة الأصابع.

البطارية:

يأتي هاتف Oppo F5 Youth مع بطارية من نوع ليثيوم أيون بسعة 3200 ميللى أمبير، وهي غير قابلة للإزالة.

السعر:

يأتي هاتف Oppo F5 Youth بسعر 280 يورو، أي ما يعادل 331 دولار أمريكي، 5920 جنيه مصري

تقييم المستخدمون: 4.83 ( 2 أصوات)

شاهد أيضاً

oppo find x

رسميا شركة Oppo تبدأ مبيعاتها في أوروبا

في الحدث الكبير الذي كشف النقاب عن هاتفه الذكي Find X ، كان لدى Oppo بعض الأشياء المثيرة للاهتمام لمشاركتها والتي لم تكن مرتبطة بشكل مباشر بالجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.