تكنو موبايل تستحوذ على 7 % من سوق الموبايل في مصر

تكنو موبايل تستحوذ على 7 % من سوق الموبايل في مصر

Karim Hagag7 أبريل 201811 مشاهدةآخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 9:51 صباحًا

قال محمود طه مدير قطاع التسويق بشركة تكنو موبايل، ان الشركة تمكنت من الإستحواذ على حصة سوقية قدرها 7 % تقريبا من مبيعات الموبايل في السوق المصري بنهاية عام 2017، متوقعا ان تشهد الفترة المقبلة نموا في مبيعات الشركة بدعم من الشراكات التى عقدتها الشركة مع كلا من الشركة المصرية للاتصالات وشركة أورنج مصر.

وتعتبر تكنو موبايل واحدة من الشركات المملوكة لشركة ترانشين القابضة و التى تمتلك بجانب تكنو موبايل شركتي أنفينكس  وايتل.

كانت شركة تكنو موبايل قد أقامت حفل الإطلاق لسلسة جديدة من هواتفها شملت هواتف “CAMON X- CAMON X PRO – F1 – F2″، في العاصمة النيجيرية لاجوس منذ عدة أيام.

تراجعت الحصة السوقية لشركة سامسونج من مبيعات الهواتف المحمولة بمصر خلال شهر فبراير الماضي إلى 39 % مقارنة ب 40.5 % خلال شهر يناير 2018، الإ إنها ما زالت الشركة الأكبر من حيث الحصص السوقية لمبيعات الموبايل في مصر.

وبحسب تقرير لشركة statcounter فقد تراجعت حصة سامسونج السوقية خلال شهر فبراير بسبة 1.5 % مقارنة بشهر يناير الماضي.

وأستمرت شركة هواوي في تقليص الفارق مع سامسونج المسيطرة على مبيعات السوق، ورفعت هواوينصيبها من مبيعات الموبايل في مصر الى 14.1 % خلال فبراير الماضي مقابل 13.9 % في يناير الماضي محقق بذلك زيادة طفيفة لمبيعاتها.

هواتف أيفون هي الأكثر نموا في معدلات المبيعات خلال شهر فبراير حيث تمكنت شركة أبل الأمريكية من زيادة مبيعاتها من هواتف أيفون في مصر بنسبة 3.4 %.

ووفقا للتقرير فقد زادت الحصة السوقية لهواتف أيفون في مصر لتصل الى 13.8 % خلال فبراير الماضي مقابل 10.4% في يناير الماضي لتضيق بذلك الخناق على شركة هواوي صاحبة المركز الثاني.

لينوفو ما زالت في المرتبة الرابعة من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف المحمولة بمصر خلال شهر فبراير رغم تراجع حصتها السوقية بمقدار 1 %، حيث انخفضت حصة لينوفو السوقية من 8.3 % في يناير الماضي لتصل الى 7.3 % خلال فبراير الماضي.

شركة أنفينكس الصينية ما زالت تحافظ على أداءها القوي الذي تقدمه منذ العام الماضي وحافظت على حصة سوقية قدرها 5 % خلال شهر فبراير الماضي مقارنة ب 5.1 % في يناير الماضي، وبذلك تحتل أنفينكس المركز الخامس من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف المحمولة.

وأظهر التقرير تراجع في الحصة السوقية لشركة HTC خلال فبراير الماضي بنسبة 0.5 % حيث أنخفضت الحصة السوقية لشركة HTC من 3.5 % في يناير الماضي لتصل الى 3 % خلال الشهر الماضي.

تكنو الشقيق الأكبر لشركة أنفينكس تحافظ أيضا على أداءها الثابت حيث حافظت الشركة على حصتها السوقية من مبيعات الهواتف المحمولة للشهر الثاني على التوالي عند 2.2 %.

هواتف نوكيا هي الأخرى تسير بمعدلات ثابتة، حيث حافظت الشركة على حصتها من مبيعات الهواتف المحمولة عند 2.2 % خلال شهري يناير وفبراير.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Karim Hagag