المركزى للمحاسبات يعترض على مغالاة المصرية للاتصالات فى الإنفاق

المركزى للمحاسبات يعترض على مغالاة المصرية للاتصالات فى الإنفاق

ahmed attia1 أبريل 201811 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 20 أبريل 2018 - 8:33 صباحًا

اعترض الجهاز المركزى للمحاسبات فى تقرير حديث له على مغالاة المصرية للاتصالات فى الإنفاق على العديد من بنود المصروفات خلال العام الماضى 2017 .

وقال الجهاز أن المصرية للاتصالات قامت بالإنفاق على عدد من البنود بدون داع فى الوقت الذى لجأت فيه الى الحصول على تسهيلات من البنوك لتغطية أنشطتها التجارية والاستثمارية .

وذكر الجهاز أن المصرية للاتصالات منحت بدل إثابة للعاملين بقيمة 522 مليون جنيه وشابه هذا البدل عدم عدالة فى ضوء تضمينه الارباح المحققة من فودافون مصر والتى أدرجت فى الميزانية بواقع 2.3 مليار جنيه , إلا أن الارباح الموزعة على المصرية للاتصالات بلغت فعليا 26 مليون جنيه فقط .

وتساهم المصرية للاتصالات فى فودافون مصر بنسبة تصل الى نحو 45 % .

واضاف الجهاز ان المصرية للاتصالات قامت بالتمييز بين الادارة العليا والعاملين بشأن المكافأت وعدم تحمل الادارة العليا الضرائب المستحقة عليها .

we-one eg dot net
we-one eg dot net
we-one eg dot net
we-one eg dot net

وارتفعت أرباح شركة المصرية للإتصالات بنسبة 18% خلال عام 2017 لتحقق صافى ربح 3.2 مليار جنيه عام 2017 مقارنة بـ 2.7 مليار جنيه العام الأسبق.





إلا أن أبحاث فاروس المالية قالت في مذكرة ، إنها ما زالت تتوقع انخفاض ربحية المصرية للاتصالات نتيجة للتوسع في الاستدانة.

وارتفع حجم الديون بالشرك المصرية للاتصالات الى 6.7 مليار جنيه العام الماضى ما يهدد بزيادة الاعباء على الشركة انها تبحث تمويلات بنكية لمواصلة تشغيل عملياتها فى سوق المحمول .

وارتفعت ايرادات المصرية للاتصالات بنسبة 33% خلال العام الماضى لتسجل 18.6 مليار جنيه مقارنة بـ 14 مليار جنيه خلال عام 2016، وهو مت فاق توقعات مراكز البحوث .

وأرجعت الشركة ارتفاع الايرادات الى نمو ايرادات قطاع التجزئة بنسبة 34%، والذى يستحوذ على 30.5% من اجمالى الإيرادات محققا 5.7 مليار جنيه، اضافة الى ارتفاع الإيرادات من القطاعات المقومة بالدولار بنسبة 57% لتصل الى 6.81 مليار جنيه.

وبلغت إيرادات وحدة أعمال المسكن والاتصالات الشخصية 5.7 مليار جنيه بزيادة 34%، بنهاية عام 2017 مدفوعة بزيادة إيرادات الانترنت بنسبة 42%.

فيما سجلت ايرادات وحدة أعمال الشركات والمؤسسات 2.8 مليار جنيه، لترتفع 17%، فيما زادت ايرادات وحدة أعمال المشغلين 10% إلى 3.3 مليار جنيه، وارتفع إيراد وحدة أعمال النواقل الدولية 52% سنويًا إلى 4.9 مليار، كما ارتفع إيراد وحدة أعمال عملاء وشبكات دولي72% إلى 1.9 مليار جنيه.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ahmed attia