الرئيسية » قالوا » الإنسان الذي لم يخطئ لم يجرب شيئاً جديداً

الإنسان الذي لم يخطئ لم يجرب شيئاً جديداً

einstein-one eg dot net

آينشتاين هو أذكى الأشخاص التي وجدت على الكرة الأرضيّة وهو عالم فيزيائي ، ولد ألبرت آينشتاين في المانيا وكان والديهِ يهوديين وحصل على الجنسيتيين السويسريّة والأمريكيّة .

حياته :ولد آينشتاين في المانيا وقد قضى فترة صغرهُ في ميونخ ، وقد كان والدهُ يعمل في بيع الريش المستخدم في الوسائد .

وكانت أمهُ تعمل في إدارة ورشة صغيرة لتصنيع الأدوات الكهربائيّة ، وقد كان آينشتاين يعاني من النظق لتأخّرهِ بالنطق حتّى العام الثالث من عمره .

وقد كان لديهِ شغف في حل المسائل الرياضيّة ودرس وحدة الهندسة الإقليديّة ، وقد تعلّم على العزف بالبيانو في مدرسة كاثولوكيّة مع أنّهُ كان يهوديّاً ، وبعد رحيل والديهِ الى إيطاليا إهتمّ إعمامهُ فيه وبشغفهِ في العلم فزوّدوهُ بكتب العلوم والرياضيات .

وقد ترك المدرسة الموجودة في ميونخ نظراً لحكمها الصارم والخانقة ، ومن ثمّ أنهى دراستهُ الثانويّة في مدينة آروا في سويسرا ، ومن بعدها تقدّمَ الى إمتحانات المعهد الإتحادي السويسري للتقنية في مدينة زيورخ عام 1895 .

وقد أحبّ آينشتاين طريقة التدريس فيها ، وكان آينشتاين يدرس الفيزياء لوحدهُ ، أو كان يعزف على الكمان بمفردهِ ، وتخرّج عام 1900 ولكن لم يرشحوه المدرسين للدخول الى الجامعة .

ومن أقواله : الإنسان الذي لم يخطئ لم يجرب شيئاً جديداً.

 

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

mobile user- one eg dot net

باقات خطوط الخلوي الشهرية من أورنج الأردن

قالت شركة أورنج الأردن عبر موقعها الالكترونى أنه لأول مرة بالأردن، المفاجآت لن تخلص مع خطوط Orange الاشتراكات الشهرية الجديدة والمميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.