الرئيسية » اخبار » إتصالات » كريم تطرح خصومات للتسجيل فى مبادرة مليون مبرمج عربى

كريم تطرح خصومات للتسجيل فى مبادرة مليون مبرمج عربى

careem-one eg dot net

شاركت شركة كريم العاملة فى مجال نقل الركاب عبر تكنولوجيا المعلومات مبادرة مليون مبرمج عربى , وأتاحت الشركة التسجيل فى المبادرة حتى 10 ابريل الحالى.

وقالت كريم : “شركة كريم هيّ اليونيكورن الوحيد بالمنطقة يعني شركة قيمتها مليار دولار ,و اتشاركنا معّ مؤسسة دبي للمستقبل في مبادرة مليون مبرمج عربيّ.

اضافت : “الجميع يحق لهم تعلم البرمجة .. السنين الجايّة هندعم طلاب بمنح دراسيّة ودورات مهنيّة عشان نمكنهم ينجحوا بمسيرتهم المهنيّة، ده كلّه نابع من إيمان شركة كريم ومؤسسة دبي للمستقبل في البرمجة، وإنها لغة المستقبل.. وهي حلقة الوصل بين المهارات والوظائف”.

تابعت : “نطمح بالبرنامج إننا نحل مشكلة العطالة لدى الشباب، وبنفس الوقت نطور ونبسّط حياة الملايين من العرب”.

وطرحت الشركة عرضا فى البرنامج من خلال خصم 20 % على رحلتين عند التسجيل .




من جانب أخر أخر طالبت شركتا أوبر وكريم بتعديل عدد من مواد قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والذى تمت إحالته لمجلس النواب؛ لمناقشته فى الأسبوع الأول من أبريل المقبل.

وتعدان الشركتين مذكرة تفصيلية بالمواد التى ستصعب أعمالهما فى مصر، وأبرزها شرط ضم التاكسى الأبيض إلى المنظومة، فى ضوء مستويات الخدمة التى تقدمها الشركتان والشروط المحددة للانضمام إلى المنصة.

وقال مسئولون بارزون فى شركتى أوبر وكريم، إنه يمكن تدشين تطبيق خاص بالتاكسى الأبيض، وتعمل الشركات الخاصة على إدارته، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة، ولكن يصعب ضم التاكسى الأبيض إلى منظومة السيارات الملاكى للشركتين.

أضافوا أن الاعتراضات على المواد تتضمن منع وضع أى ملصق خاص على السيارات المستخدمة فى النشاط، وهو ما يقيد فرص انضمام الكباتن للعمل فى المنظومة.

وذكر المسئولون، أن أى رسوم لتقنين النشاط مقبولة، وسيتم التعامل معها، وفقاً للقواعد التى ستضعها الحكومة المصرية، كما سيتم الاتفاق على تسعير الخدمات المقدمة مع الجهات المعنية، وفقاً للقانون.

وقالوا إن المادة الخاصة بإلزام الشركات بأن تكون خوادم قواعد البيانات والمعلومات «السيرفرات» داخل حدود الجمهورية، ستؤثر على التحكم فى الحفاظ على سرية بيانات العملاء، خاصة أن عمليات التشغيل للتطبيق تتم من خارج مصر.

وأضافوا أنه سيتم اقتراح احتساب الضرائب والتأمينات على السيارات والمالكين لها، وفقاً لساعات العمل وليس بشكل سنوى مثل سائقى التاكسى، فعلى سبيال المثال الذى يعمل 4 ساعات يومياً لا يمكن مقارنته بمن يعمل 10 ساعات يومياً.

 

 

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

uber-one eg dot net

شروط العمل سائق في أوبر وأنواع السيارات المقبولة

مع تزايد ضغوطات الحياة وصعوبة الأوضاع الاقتصادية التى تمر بها مصر اصبح رب الأسرة محتاج لأكثر من مصدر رزق لتغطية تكاليف المعيشة ونفقات أسرته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.