الرئيسية » Ranking » statcounter : سامسونج تسيطر على المبيعات في مصر وزحف صيني نحو المقدمة

statcounter : سامسونج تسيطر على المبيعات في مصر وزحف صيني نحو المقدمة

Huawei - one eg dot net

هواوي  ترفع حصتها السوقية الى 16 % وأنفينكس تتجاوز لينوفو وتصعد للمركز الرابع

ما زالت تسيطر سامسونج على الحصة الأكبر من مبيعات الهواتف الذكية في مصر رغم المنافسة الشرسة بين باقي مُصنعي الهواتف الذكية وخاصة الصينيين الذين يواصلون زيادة حصتهم السوقية في صمت زحفا نحو المقدمة.

smartphone- one eg dot net

وانخفضت الحصة السوقية لسامسونج من إجمالي مبيعات سوق الموبايل في مصر بشكل طفيف خلال شهر يونيه الماضي  من 38.7 % خلال مايو الماضي إلى 38.4 % في شهر june وفقا لتقرير statcounter

استمرار السيطرة لسامسونج

ورغم تراجع الحصة السوقية لشركة سامسونج إلا أنها استمرت سيطرتها على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات الهواتف الذكية بالسوق المصري خلال شهر  june الماضي.




زحف هواوي نحو المقدمة

ووفقا للتقرير فقد أستمرت شركة هواوي في زحفها الصامت لمزاحمة سامسونج على المقدمة وزادت الحصة السوقية لشركة هواوي بنسبة 1 % تقريبا.

Huawei p20 - one eg dot net
Huawei p20 – one eg dot net

ارتفعت الحصة السوقية لشركة هواوي من 14.8 % خلال شهر مايو الماضي لتسجل 15.7 % في شهر june ، وبذلك تحافظ هواوي على المركز الثاني من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في مصر.




انخفاص مبيعات آيفون

آيفون تواصل فقد مزيد من حصتها السوقية في مصر لصالح المنافسين، للشهر الخامس على التوالي تتراجع الحصة السوقية لهواتف آيفون خلال هذا العام .

iPhone 6.1
iPhone 6.1

وبحسب التقرير فقد تراجعت الحصة السوقية لهواتف آيفون من 9.3 % خلال شهر مايو الماضي لتسجل 8.5 % خلال شهر june  الماضي.

أنفينكس تزاحم الكبار

أنفينكس تواصل تقدمها القوي في مبيعات الهواتف الذكية في مصر، ومنذ مطلع مطلع العام الجاري تعمل الشركة على زيادة حصتها السوقية شهريا، وهو الأمر الذي ظهر في تقرير هذا الشهر حيث تمكنت أنفينكس من تجاوز لينوفو لتحتل لأول مرة المركز الرابع من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في مصر.

Infinix Zero 5-one eg dot net
Infinix Zero 5-one eg dot net

ووفقا للتقرير ارتفعت حصة أنفينكس من 6.9 % خلال شهر مايو الماضي لتسجل 7.9% في شهر june  الماضي، بزيادة قدرها 1 %.

المنافسة في القاع

لينوفو تراجعت للمركز الخامس خلف أنفينكس بعد تراجع حصتها السوقية من 7.6 % في مايو الماضي لتسجل 6.8 % شهر june

Oppo هي الأخرى تواصل زحفها إلى المراكز المتقدمة من خلال الزيادة المستمرة في حصتها السوقية، للشهر الثالث على التوالي تتمكن oppo من رفع حصتها السوقية لتصل خلال شهر june إلى 4.1 % مقابل 3.5 % في شهر مايو وبذلك تحتل oppo المركز السادس بالسوق المصري.

oppo f7
oppo f7

تكنو موبايل جاءت في المركز السابع متقدمة مركزا واحدا عن تصنيف الشهر الماضي من حيث حجم الحصة السوقية وحافظت على نفس مستوى حصتها السوقية مع زيادة طفيفة تكاد لا تُذكر، وبذلك تستحوذ تكنو موبايل على 2.6 % من مبيعات السوق في june 2018 .




للشهر الثاني على التوالي تخرج نوكيا من تصنيف هذا الشهر للهواتف الذكية الأكبر من حيث الحصص السوقية بالسوق المصري، وحلت بدلا منها شركة  سوني والتى تمكنت من الاستحواذ على حصة سوقية قدرها على حصة سوقية قدرها 1.8%. في june الماضي.

 

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

y7-prime-2018- one eg dot net

مقارنة بين هواوي GR5 2017 و Y7 Prime 2018

ينشر one مقارنة بين هواوي GR5 2017 و Y7 Prime 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.