الرئيسية » هواتف » أجهزة » الهواتف الذكية الأكثر تحقيقا للأرباح في عام 2017

الهواتف الذكية الأكثر تحقيقا للأرباح في عام 2017

iPhone X -one eg dot net

أظهرت أحدث الأبحاث الصادرة من مؤسسة Counterpoint للأبحاث أنه في الربع الأخير من عام 2017 انخفضت أرباح مُصنعي الهواتف الذكية بنسبة 1٪ على أساس سنوي في الربع الرابع من عام 2017 (من أكتوبر إلى ديسمبر).





Chat Conversation End
Type a message…

وأرجع التقرير هذا التراجع إلى عدم نمو سوق الهواتف الذكية المتميزة كما كان متوقع.

قالت الشركة في تقريرها “نحن نعتقد أن سوق الهواتف الذكية العالمية قد وصلت بالفعل إلى ذروتها مع دورات استبدال أطول وأصحاب المصانع الأصلية للهواتف الذكية أصبحوا الآن تحت الضغط لكسب الأرباح”.

وقال كارن شوهان ، محلل الأبحاث بمؤسسة Counterpoint “أرباح الهواتف العامة انخفضت بنسبة 1٪ على أساس سنوي ، لكن أبل زادت بنسبة 1٪ سنويًا حتى مع توفر جهاز iPhone X لمدة شهرين فقط في الربع الرابع من عام 2017.

تابع “حقق جهاز iPhone X وحده 21٪ من إجمالي إيرادات الصناعة و 35 ٪ من إجمالي أرباح الصناعة خلال الربع الرابع من العام الماضي ، ومن المرجح أن تنمو حصتها مع مرور وقت أكثر على الهاتف “.





Chat Conversation End
Type a message…

اضاف ” فإن العمر الافتراضي الأطول لجميع أجهزة iPhone يضمن أن شركة أبل لا تزال تحتفظ بثمانية من أصل عشرة من الهواتف الذكية ، بما في ذلك طرازاتها التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات ، والتي تحقق أعلى الأرباح مقارنة بالهواتف الذكية المنافسة الحالية من الشركات المصنعة الأخرى. ”

من جانب أخر علق على أداء العلامات التجارية الصينية تارون باثاك مدير Counterpoint “تجاوزت الأرباح التراكمية للمصنعين الصينيين 1.3 مليار دولار خلال الربع الرابع من عام 2017. وقد كان هذا مدفوعًا بزيادة مزيج الهواتف الذكية متوسطة إلى عالية السعر.

أبل العلامة التجارية الأكثر ربحية بحصة 86 ٪ من إجمالي أرباح السوق

اضاف “في الواقع ، متوسط سعر البيع زيادة من الأجهزة الرئيسية أيضا على أساس سنوي. ويتطلع الآن اللاعبون الصينيون الأساسيون مثل Huawei ، و OPPO ، و Vivo إلى زيادة النطاق السعري ، من خلال الاستفادة من قدرات التصنيع الداخلية الخاصة بهم وجلب الابتكار إلى أجهزتهم “.

ووفقا لتقرير مؤسسة Counterpoint فقد سيطرت هواتف iPhone X وحدها على 35 % من أرباح صناعة الموبايل في الربع الرابع للعام الماضي، بينما بلغت حصة هواتف iPhone 8 من الأرباح 19 %.

وجاء هاتف iPhone 8 plus في المركز الثالث من حيث معدلات الأرباح، حيث سيطر الهاتف على 15.2 % من أرباح سوق الموبايل خلال الربع الرابع في 2017.

iPhone 7 سيطر على نحو 6 % من أرباح صناعة الهواتف الذكية، فيما تمكن هاتف iPhone 7 plus من السيطرة على 5 % من ارباح الصناعة.

هاتف Galaxy Note 8 من شركة سامسونج سيطر على 3.9 % من أرباح صناعة الهواتف الذكية، ثم هاتف iPhone 6 الذي بلغت حصته من أرباح سوق الموبايل 1.8 %.





Chat Conversation End
Type a message…

هاتف Galaxy S8 Plus أستحوذ هو الأخر على 1.7 % من أرباح سوق الهواتف الذكية الربع الأخير من عام 2017، بينما استحوذ هاتف iPhone 6s على 1.6 % من أرباح السوق بينما جاء أخيرا هاتف iPhone SE بصحة من الأرباح بلغت 0.9 %.





Chat Conversation End
Type a message…

 

 

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

بالصور والأسعار والمواصفات.. 5 هواتف جديدة من سامسونج

فاجأت شركة سامسونج الكورية أسواق الهواتف المحمولة بالكشف عن 5 أجهزة جديدة دفعة واحدة.