الرئيسية » Ranking » شاومي تصعد للمركز الثالث بمبيعات الهواتف الذكية عالميا مايو 2018

شاومي تصعد للمركز الثالث بمبيعات الهواتف الذكية عالميا مايو 2018

Huawei - one eg dot net

سامسونج ما زالت مسيطرة على الحصة الأكبر من المبيعات 

تقدمت شاومي مركزا هذا الشهر في قائمة الشركات الأكثر بيعا للهواتف الذكية بالعالم خلال شهر مايو لتحتل المركز الثالث خلف سامسونج وأبل،وتراجعت الحصة السوقية لشركة سامسونج من مبيعات الهواتف الذكية عالميا بنسبة طفيفة خلال شهر مايو الماضي لتسجل 30.15 %، مقابل 30.7 % خلال شهر أبريل الماضي.

Xiaomi Redmi Note 5 Pro- one eg dot net
Xiaomi Redmi Note 5 Pro- one eg dot net

ورغم هذا التراجع إلا ان سامسونج واصلت السيطرة على تصدرها مبيعات سوق الهواتف الذكية عالميا.

وبحسب تقرير لمؤسسة statcounter احتلت شركة أبل الأمريكية المرتبة الثانية من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية حيث بلغت حصة أبل 18.9 % خلال مايو الماضي مقابل 19.2 % في يناير الماضي بنمو قدره 0.5 % .

تقدم شاومي

ولأول مرة تمكنت شاومي من حجز المركز الثالث بالقائمة متفوقة على هواوي، وسيطرت شاومي على 7.1 % مايو الماضي، مقابل 6.2 % في أبريل الماضي.




وتراجعت هواوي المرتبة الرابعة عالميا من حيث مبيعات الهواتف الذكية، وبلغت حصتها السوقية 6.5 % خلال مايو الماضي مقارنة ب 6.2 % في أبريل 2018.

واحتلت شركة Oppo الصينية المرتبة الخامسة عالميا من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية بحصة بلغت 4.1 % مايو الماضي مقابل 3.9 % في أبريل 2018.

بينما لم تحقق شركة LG نمو في حصتها السوقية خلال مايو الماضي لتحتفظ بنسبة قدرها 3.1 % من مبيعات الهواتف الذكية عالميا.

وكذلك تراجعت الحصة السوقية لشركة موتورولا التابعة لشركة لينوفو خلال مايو الماضي لتسجل 2.8 % مايو الماضي مقابل 2.4 % في أبريل 2018.

وحلت شركة نوكيا بالمرتبة الأخيرة بقائمة كبار بائعي الهواتف الذكية عالميا رغم تراجع حصتها السوقية في مايو الماضي إلى 1.5 % مقابل 1.7 % في شهر أبريل الماضي.




تقييم المستخدمون: 4.6 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

samsung-galaxy-j7-prime-1-one eg dot net

أفضل 10 موبايلات في مصر بين 2000 و 5500 جنيه

هناك العديد من العلامات التجارية بمجال صناعة الهواتف الذكية، ولذلك يقع العديد من المستهلكين في حيرة الإختيار قبل شراء هاتف ذكي جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.