سامسونج تستعيد صدارة سوق الحاسبات اللوحية في مصر

سامسونج تستعيد صدارة سوق الحاسبات اللوحية في مصر

ahmed attia15 يوليو 201819 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 15 يوليو 2018 - 1:46 مساءً

استعادت شركة سامسونج صدارتها لسوق الحاسبات اللوحية في مصر خلال شهر يونيو الماضي بعد رفع حصتها السوقية لتصل الى 43.01 % مقابل 39.2 % خلال مايو الماضي متجاوزة بذلك شركة أبل.

وبحسب تقرير مؤسسة statcounter فقد تراجعت الحصة السوقية لشركة أبل الأمريكية من مبيعات الحاسبات اللوحية خلال شهر يونيو الماضي إلى 38.14 % مقابل 41.13 % في شهر مايو الماضي بانخفاض في حصتها السوقية قدره 3 %.




وبذلك تظل المنافسة محصورة بين الشركتين أبل وسامسونج في مبيعات الحاسبات اللوحية.

بينما تبلغ حصة أقرب المنافسين 2.7 % لشركة تكنو صاحبة المركز الثالث من حيث الحصص السوقية لمبيعات التابلت فى مصر والتى ارتفعت حصتها بشكل طفيف مقارنة بشهر مايو الذي سجلت فيه 2.5 % لحصتها السوقية.

لينوفو جاءت بالمركز الرابع من حيث الحصص السوقية لمبيعات الحاسبات اللوحية في مصر بحصة قدرها 1.1 % والتى لم تتغير عن حصتها السوقية في شهر مايو الماضي.

الكاتيل جاءت بالمركز الخامس بالقائمة بحصة سوقية قدرها 0.85 % في يونيو الماضي مقابل 0.7 % خلال شهر مايو، أيسر رفعت من حصتها السوقية بشكل طفيف لتصل إلى 0.36 % خلال شهر يونيو 2018 مقابل 0.33 % في شهر مايو الماضي لتحل بذلك في المركز السادس بالقائمة.

جوجل هي الأخرى تمكنت من زيادة حصتها السوقية لمنتجاتها من الحاسبات اللوحية في مصر لتصل الى 0.17 % في يونيو الماضي مقابل 0.12 % خلال شهر مايو.




رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ahmed attia