أوبر تطلق خدمة طلب الطعام UberEats في مصر الأسبوع المقبل

أوبر تطلق خدمة طلب الطعام UberEats في مصر الأسبوع المقبل

ahmed attia18 أبريل 201830 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 18 أبريل 2018 - 3:22 مساءً

تطلق شركة أوبر مصر رسميا خدمة توصيل الطعام UberEats يوم الأثنين القادم.

وستقوم أوبر بعرض كيفية عمل التطبيق ، وكيف قامت ببناء هذه التقنية من الأساس إلى تلبية احتياجات السكان المحليين من خلال ربط السكان والشركات.

وقال الشركة “من خلال مهمة جعل الأكل جيدًا ، وفي أي وقت يناسب الجميع”.

وتستخدم أوبر نفس التقنية التي حولت الطريقة التي تتحرك بها المدن ، لتحقيق الراحة في توصيل الطعام من خلال الضغط على زر”.

UberEats متاحة في الرياض

وكانت شركة أوبر قد أطلقت في فبراير الماضي تطبيق Uber Eats لطلب وتوصيل الطعام في عاصمة المملكة العربية السعودية، مدينة الرياض.

ومنذ فبراير الماضي تمكن سكّان الرياض من تحميل تطبيق Uber Eats على أجهزتهم المحمولة.

أو زيارة الموقع الإلكتروني للخدمة ubereats.com، لطلب وجبات الطعام من تشكيلة غنية من أفضل المطاعم في المدينة، لتصلهم الوجبات طازجة وساخنة عبر خدمة يثقون بها خلال ​​30 إلى 40 دقيقة تقريبًا.





أوبر تستحوذ على شركة JUMP Bikes

وأعلنت شركة أوبر منذ أسبوع استحواذها على شركة JUMP Bikes الأمريكية وهي شركة ناشئة متخصصة بالنقل عبر الدراجات الهوائية الكهربائية.

وتأتي عملية الاستحواذ في أعقاب تجارب خدمة Uber Bike، والتي قدمتها أوبر بالتعاون مع شركة Jump في سان فرانسيسكو نهاية شهر يناير الماضي عن طريق السماح للعملاء باستخدام الدراجات الإلكترونية الحمراء الشهيرة من خلال التطبيق.

ومن الآن ستظهر دراجات Jump كخيار آخر إلى جانب السيارات في تطبيق أوبر بداية في مدينة سان فرانسيسكو، لحين توسيع نطاق خدمات الدراجات على مستوى العالم.

شركة JUMP Bikes

تأسست شركة JUMP على يد رائد الأعمال ريان رزبيكي عام 2008، وأطلقت برامج لتأجير الدراجات التقليدية في 40 مدينة ضمن ست دول.

وكشفت عن خدمة الدراجات الكهربائية العام الماضي في العاصمة الأمريكية واشنطن، هذه الدراجات المزودة بأجهزة تتبع GPS، ولا تحتاج لمنصة ركن .

وبناء عليه يمكن لمستخدم تطبيق أوبر معرفة موقع أقرب دراجة ويستخدم قفل خاص في الدراجة لتأمينها وتركها في أي مكان بعد أن يصل إلى هدفه.

ويذكر أن أوبر استحوذت على شركة Jump في وقت تواجه فيه منافسة قوية في السوق العالمية، حيث تتوسع شركات مثل “Ofo” و “Mobike” عالميًا بعد أن نمت عملياتهم مؤخرًا في الهند والمملكة المتحدة على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك أطلقت الشركة الهندية Ola برنامج مشاركة الدراجة الخاص بها بالهند في ديسمبر الماضي وهي تعتبر المنافس الأول والأقوى لشركة أوبر بالهند.

ومن جهة أخرى تخلت شركة أوبر مؤخرًا عن عملياتها في جنوب شرق آسيا لصالح شركة Grab ومقرها مدينة سنغافورة وتمتلك فيها أوبر حصة 27.5%.

ولا شك أن هذه المنافسة القوية تجعل أوبر تفكر في فتح أسواق جديدة لها بوسائل مواصلات أسرع وأرخص واستحواذها على شركة Jump يعتبر الخطوة الأولى في ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ahmed attia