الرئيسية » إختيارات ONE للقراءة » محكمة كندية تلزم بلاك بيري بسداد 137 مليون دولار لشركة نوكيا

محكمة كندية تلزم بلاك بيري بسداد 137 مليون دولار لشركة نوكيا

blackberry-keyone-black-ONE eg dot net

في نزاع قضائي بين اقدم الشركات المصنعه للهواتف الزمت محكمة التحكيم الدولية شركة بلاك بيري الكندية بدفع مبلغ 137 مليون دولار لصالح شركه نوكيا الفنلندية .

ويعود هذا القرار بعدما رفعت شركة نوكيا دعوى قضائية بحق بلاك بيري تدعي فيها بان الشركة الكندية لم تلتزم بدفع بعض المستحقات عليها والتي تعود لمصلحه شركة Nokia , مع الاشاره بان الدعوى القضائيه المرفعه ضد شركة بلاك بيري لم تتضمن اي حقوق براءات اختراع او ما شاببها .

وبالرغم من ذلك فلا زالت تدعي شركة BlackBerry بان شركة Nokia ما تزال تستخدم بعض الحقوق الملكيه والفكرية دون اذن مسبق وقامت الشركة الكندية برفع شكوى بهذا الامر بشكل رسمي في كل من الولايات المتحدة الاميركية و المانيا .

وحول هذا القرار قالت شركة BlackBerry في بيان لها ” اننا نشعر بخيبة امل كون محكمة التحكيم الدوله لم توافق على الادله والبراهين التي قدمناها ولكننا نتقبل قرارهم برحابة صدر ” .

وتضيف بلاك بيري ايضا بان هذا القرار لا يغير ابدا من ان شركة بلاك بيري مستمره في قضيتها حول الحقوق الملكية والفكرية التي تقوم باتسغلالها نوكيا والعمل بها دون اذن مسبق , وتضيف نحن بدورنا في BlackBerry نسعى بكل قوه الى انصافنا بشكل قانوني في الولايات المتحدة الاميركية والمانيا .

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

lenovo

لينوفو تتخارج من سوق الهواتف الذكية بمصر

خرجت شركة لينوفو من سوق الهواتف الذكية من مصر وفقا لمسئول بشركة النيل الهندسية للاتصالات وكيل شركة لينوفو للهواتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.