متجر Apple App Store يحوي ضعف أرباح Google Play

متجر Apple App Store يحوي ضعف أرباح Google Play

Karim Hagag18 يوليو 201812 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 11:13 مساءً

لا يزال متجر App Store التابع لشركة Apple يتفوق على متجر Google Play عندما يتعلق الأمر بالأرباح حتى الآن هذا العام ولكن هذا متوقع إلى حد ما. ينفق مستخدمو Android وقتًا أقل في التطبيقات .

كما يمكنهم الوصول إلى متاجر تطبيقات بديلة مثل متجر أبستر. أيضا ، دعونا لا ننسى حقيقة أن جوجل بلاي غير متوفر في الصين بينما أبل المتجر.

ضعف الإيرادات

على أي حال ، يقول تقرير “برج الاستشعار” أن متجر التطبيقات قد حقق 1.9 ضعف إيرادات Google Play – 22.6 مليار دولار مقابل 11.8 مليار دولار للنصف الأول من عام 2018. ومع ذلك ، نما كلا المتجرين بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي – 25.8٪ معدل النمو لمتجر التطبيقات و 29.7٪ لـ Google Play.

Apple App Store
Apple App Store

يشير اتجاه هذا العام إلى أن الإنفاق على التطبيقات سيستمر في الزيادة. وعلى سبيل المقارنة ، حقق متجر التطبيقات في العام الماضي أرباحًا بقيمة 38.5 مليار دولار أمريكي في حين بلغ سعر السوق من Google Play 20.1 مليار دولار. يقول التقرير أن الزيادة ترجع إلى التطبيقات القائمة على الاشتراك مثل Netflix و Tinder و Spotify ، مع كون Netflix أفضل تطبيق لا يتعلق بالألعاب عندما يتعلق الأمر بإنفاق المستهلك.

ومع ذلك ، فإن فئة الألعاب تمثل جزءًا كبيرًا من الأرباح الإجمالية لكل من متاجر التطبيقات. كان المستهلكون ينفقون 19.1 ٪ أكثر مقارنة مع 1H 2017 في كل من متاجر التطبيقات ويمثلون 78 ٪ من إجمالي الإيرادات.

Apple App Store
Apple App Store

كما يتم أيضًا تنزيل تنزيلات التطبيقات على كلا المتجرين. ارتفعت تنزيلات متجر التطبيقات بنسبة 13.1٪ بينما زاد متجر Play بنسبة 10.6٪ – ويمكن تفسير هذا الأخير من خلال مدى انتشار Google المتزايد في الأسواق الناشئة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Karim Hagag