الرئيسية » Ranking » الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في الكويت مارس 2018

الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في الكويت مارس 2018

smartphone- one eg dot net

تصدرت شركة سامسونج مبيعات سوق الهواتف الذكية بالكويت بحصة سوقية قدرها 42.3 % خلال مارس الماضي مقارنة ب 43.8 % في فبراير وفقا لتقرير statcounter




في المركز الثاني جاءت شركة أبل والتى تمكنت من السيطرة على حصة سوقية قدرها 26.8 % من مبيعات الموبايل في الكويت مارس الماضي مقابل 24.9 % خلال شهر فبراير 2018.

اقرأ ايضا : الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية في مصر

ارتفعت الحصة السوقية لهواوي من 9.5 % خلال شهر فبراير الماضي لتصل إلى 9.8 % بنهاية مارس 2018، لتحتل بذلك المركز الثالث بالكويت.

أحتلت لينوفو المرتبة الرابعة بالقائمة من حيث الحصة السوقية على الرغم من تراجع حصتها السوقية خلال مارس الماضي إلى 5.4 % مقارنة ب 5.8 % في فبراير 2018.

وبحسب التقرير احتلت نوكيا المركز الخامس من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف الذكية بالكويت في مارس الماضي بعد أن استحوذت على 1.8 % من مبيعات السوق مقارنة ب 1.9 % في فبراير 2018.




شاومي جاءت بالمركز السادس من حيث مبيعات الموبايل في السوق الكويتي، وبلغت الحصة السوقية لـ شاومي في مارس الماضي 1.4 % من إجمالي مبيعات السوق، مقارنة ب 1.5 % في فبراير 2018.

أحتلت موتورولا المركز قبل الأخير بالقائمة من حيث الحصص السوقية بعد ان سيطرت على 0.7 % من مبيعات الهواتف الذكية في الكويت مارس الماضي، مقابل 0.9 % خلال شهر فبراير.

في المركز الأخير جاءت LG والتى بلغت حصتها السوقية 0.6 % في مارس 2018، مقارنة ب 0.8 % في شهر فبراير




يذكر ان سامسونج تسيطر على مبيعات الهواتف الذكية عالميا، وبحسب statcounter تراجعت الحصة السوقية لسامسونج من إجمالي مبيعات سوق الموبايل في السعودية من 37.1% خلال فبراير لتسجل 32.8% شهر مارس الإ إنها مازالت أكبر بائع للهواتف الذكية.

في المركز الثاني جاءت شركة أبل، حيث تمكنت هواتف أيفون من السيطرة على حصة سوقية قدرها 28.3 % من مبيعات السوق السعودي في مارس الماضي، بنمو قدره 1 % تقريبا عن مبيعات شهر فبراير 2018 والذي بلغت الحصة السوقية للشركة فيه 27.1 %.

وأحتفظت شركة هواوي بالمركز الثالث على الرغم من تراجع الحصة السوقية لهواوي بنسبة 1 % تقريبا خلال شهر مارس.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

شاهد أيضاً

Galaxy Note9

تسريب صورة لهاتف سامسونج Galaxy Note9 باللون الأرجواني

سيتم الإعلان رسميا عن هاتف Galaxy Note9 في التاسع من أغسطس ، لكنه بالكاد أفضل سر على الإطلاق. وحتى مع ذلك ، تظهر بتات جديدة بين الحين والآخر والأحدث عبارة عن مجموعة من الهواتف في نظام الألوان الذي تطلقه سامسونج على Lilac Purple.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.