دعوى قضائية ضد سامسونج تطالب بتعويض 3 مليارات دولار

دعوى قضائية ضد سامسونج تطالب بتعويض 3 مليارات دولار

Karim Hagag14 أبريل 20186 مشاهدةآخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 9:32 مساءً

أحدث دعوى قضائية في حرب براءات الاختراع التي لا تنتهي ضربت سامسونج. تتم مقاضاة الشركة الكورية في محكمة في تكساس من قبل PACid Technologies ، وهي شركة أمريكية لتشفير البيانات.

ووفقًا للملف ، فقد انتهكت شركة سامسونج ثلاث براءات اختراع حول تشفير البيانات البيومترية. تبلغ مطالبات التعويض 2.82 مليار دولار (حوالي 3 تريليون وون كوري) ، مع الأخذ في الاعتبار مبيعات جميع الأجهزة الرئيسية flagships لشركة سامسونج منذ عام 2016.




تزعم PACid Technologies أن معظم الموديلات الرائدة من هواتف سامسونج، بما في ذلك Galaxy S6 و Galaxy S6 edge و Galaxy S7 و Galaxy S7 edge و Galaxy S8 و +Galaxy S8 تم تجهيزها بالبرنامج الذي يدير طرق تشفير البيانات المنتهكة. ويشمل ذلك نظام التشغيل البيومترية Pass و System Knox بالمنصة الداخلية. مبلغ 2.82 مليار دولار يساوي تعويض قدره 3 دولارات لكل هاتف ذكي مبيع.

وعلق ممثل سامسونج للإلكترونيات أمام وسائل الإعلام الكورية الجنوبية بأن الشركة “تخطط للبحث عن التدابير المضادة بعد مراجعة المطالبات المقدمة من PACid”. وبما أنها رائدة في تحالف FIDO لتكنولوجيات التوثيق القياسية ، فقد تؤثر الحالة على شركات أخرى ، بما في ذلك LG Electronics و جوجل و أمازون.

وكانت شركة “سامسونج” قد أطلقت هاتف “جالاكسي جي 2 برو”، والذي يستهدف المستخدمين الراغبين في التخلي عن شبكة الإنترنت.

الهاتف لا يدعم الاتصال بشبكة الإنترنت أو تشغيل البرامج والتطبيقات.

ويهدف الهاتف إلى مساعدة الطلاب في التركيز على دروسهم خلال تواجدهم في الفصول الدراسية، وإلغاء التشتيت الذي كانت الهواتف الذكية تسببه لهم.

ويبلغ سعر الهاتف الجديد بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية 186 دولارا، ويأتي باللون الأسود أو الذهبي.

كما أنه مزود بشاشة عرض قياس 5 إنشات بتقنية AMOLED، ومعالج رباعي النوى، وذاكرة وصول عشوائي 1.5 جيجابايت، ومنفذ لبطاقة ذاكرة “مايكرو إس دي”.

يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وأخرى خلفية بدقة 8 ميجابكسل.

وهو ما يمكن المستخدمين من التقاط صور جيدة، دون قدرتهم على نشرها أو مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Karim Hagag