الرئيسية » هواتف » مراجعة » مراجعة شاملة لهاتف Nokia 3

مراجعة شاملة لهاتف Nokia 3

nokia-3-- ONE eg dot net

طرحت نوكيا هاتفها الجديد Nokia 3 على أن يأتي إلى الأسواق بأفضل تصميم، وليتميز بأنه بالانسيابية والبساطة، ومتانة التصميم وحسن مظهره الذي يوفر استخدام يومي جيد وممتع.

التصميم: 

يأتي الهاتف محاطًا بهيكل معدني من الحوام، والمتكون من مادة الألومنيوم، ويحيطه من الجزء الخلفي هيكلًا آخر بلاستيكي يتميز بألوان جذابة، وتصميم جيد.

ويتوفر الهاتف بالألوان الأبيض والأسود والأزرق الفاتح والنحاسي، كما يأتي الهاتف بأبعاد 143.4 × 71.4 × 8.5 ملليمتر، ويزن 140 جرام، والتي تميز الهاتف بحجم متوسط يساعد في سهولة حمل الهاتف واستعماله، كما يسهل استخدام الهاتف بكلتا اليدين أو بيد واحدة لما يتميز به من أبعاد متناسقة.

يعتبر تصميم الهاتف Nokia 3 العام هو تصميم ناجح من ناحية الشكل الخاص بالهاتف، ومن ناحية متانة التصميم وفاعليته، فيأتي الهاتف بهيكل بلاستيكي قوي يحميه من الكسر عند الصدمات أو السقوط، وأبعاد الهاتف تسمح بأن يكون سهل الاستعمال، حيث يمتاز بسهولة الحمل والاستخدام، ويمكن استعماله عبر المستخدمين سواء بيد واحدة أو بكلتا اليدين بكل سهولة.

الشاشة والصوت:

يتميز الهاتف Nokia 3 من الشركة الفنلندية نوكيا بشاشة تأتي من فئة جيدة وتتميز أيضًا بجودتها ودقتها العالية، حيث تأتي شاشة الهاتف Nokia 3 بحجم متوسط يساعد في توفير إمكانية عرض جيدة وممتعة، حيث يبلغ حجم الشاشة 5.0 بوصة، والتي تستحوذ على 67.3% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، والتي تأتي من فئة كابستيف IPS LCD، والتي تعمل على استنفاذ قدر قليل من طاقة بطارية الهاتف.

مما يساعد في إطالة عمر الشحن الخاص بالبطارية حتى في حالات استعمال الهاتف لوقت طويل، تدعم الشاشة اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، كما توفر جودة عرض جيدة، لتبلغ دقة العرض فيها 1280 × 720 بكسل، بكثافة 294 بكسل لكل بوصة، كما تدعمها حماية من زجاج كورنينج جوريلا والذي يحمي الشاشة ضد الخدوش والبصمات.

رغم أن شاشة الهاتف Nokia 3 لا تعتبر أفضل الشاشات من حيث الجودة ودقة العرض والفئة بين الهواتف الذكية، إلا أنها توفر إمكانية عرض جيد ومناسبة مع مواصفات الهاتف المتوسطة، أما الصوت، فيدعم الهاتف Nokia 3 من نوكيا سماعات مكبرة للصوت ذات مواصفات جيدة لتدعم صوتًا واضحًا ونقيًا، حيث تأتي السماعات الخارجية للهاتف على هيئة مكبرات صوت ستيريو>

وتأتي سماعة الأذن بصوتٍ واضحٍ جدًا، وميكروفون مدمج لمنع الضوضاء، مما يوفر وضوحًا كبيرًا في الصوت عند إجراء المكالمات الصوتية أو الاستماع إلى الوسائط المتعددة على الهاتف.

الكاميرا:

يأتي الهاتف Nokia 3 بكاميرا أساسية تبلغ دقتها 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وإتساع بؤري 1.12 ميكرومتر، تدعمها العديد من الخصائص مثل الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، والكشف المرحلي لبؤرة العدسة، وضبط بؤرة العدسة باللمس.

كما تدعمها أيضًا خصائص أخرى مثل الترقيم الجغرافي، والكشف عن الوجوه، والتصوير البانورامي و فلاش LED يدعم التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة، كما تدعم الكاميرا الأساسية تصوير الفيديو بجودة 720 بكسل، بسرعة 30 لقطة في الثانية.

الكاميرا الأمامية في الهاتف تأتي بدقة 8 ميجابكسل أيضًا، وبفتحة عدسة f/2.0، وتدعمها بعض خصائص التصوير مثل الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، وتصوير الفيديو بجودة 720 بكسل.

المواصفات التقنية:

يعمل الهاتف Nokia 3 بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 7.0 (نوجا) إلى أن يقبل الهاتف الترقي لنظام التشغيل الأحدث من جوجل أندرويد الإصدار 8.0 (أوريو)، ويدعمه معالج رباعي النواة من فئة Mediatek MT6737، بمعمارية 64 بت والذي يعمل بتردد 1.4 جيجاهرتز Cortex-A53، ومعالج رسوميات فئة Mali-T720MP1.

كما يأتي الهاتف بذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت (رام)، ويدعم الهاتف قارئ microSD، الذي يسمح باتساع ذاكرة التخزين باستخدام بطاقة تخزين خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت، كما يأتي الهاتف ببطارية من الليثيوم أيون تبلغ سعتها 2630 مللي أمبير.

مميزات الهاتف:

– يعتبر تصميم الهاتف وجاذبيته هو أحد أهم مميزات الهاتف Nokia 3.
– يدعم الهاتف مواصافات متوسطة تناسب المستخدم الذي لا يقوم بالكثير من الأنشطة أو الوظائف باستخدام هاتفه الذكي.
– جودة ودقة العرض في الشاشة مناسبة لمواصفات الهاتف المتوسطة.
– يتميز الهاتف بكاميرا أمامية جيدة.
– يدعم الهاتف قارئ microSD، الذي يسمح باتساع ذاكرة التخزين باستخدام بطاقة تخزين خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت.
– يدعم الهاتف معالج من فئة جيدة، وقوة جيدة يساعد على توفير أداء جيد في الهاتف.

عيوب الهاتف:

– لا تعتبر الكاميرا الأساسية في الهاتف أحد مميزاته، حيث تأتي بدقة 8 ميجابايت فقط، وهي لا توفر إمكانية تصوير عالية الجودة.
– شاشة الهاتف لا تأتي من فئة مميزة، حيث يوجد في أسواق الهواتف الذكية فئات أفضل بكثير.
– حجم ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف صغير، حيث أن 16 جيجابايت لن تتحمل تخزين كم كبير من بيانات المستخدم على هاتفه.
– سعة البطارية في الهاتف صغيرة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن ahmed attia

شاهد أيضاً

Y7 Prime 2018- ONE eg dot net

مقارنة بين هواوي Mate10 Lite و Y7 Prime 2018

ينشر one مقارنة بين هواوي Mate10 Lite و Y7 Prime 2018 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *