الرئيسية » خدمات » كيف يمكن تسريع الكمبيوتر ؟

كيف يمكن تسريع الكمبيوتر ؟

computer-ONE EG DOT NET

يعرض one كيفية تسريع الكمبيوتر خاصة مع زيادة البرامج والألعاب المحملة عليه .

يمكن أن تسرّع جهازك هناك ملفّات يقوم جهاز الكمبيوتر بأخذ نسخة منها عندما نفتح مجلّد أو برنامج معيّن، فمع مرور الوقت إذل لم نحذف هذه الملفات يؤدّي إلى بطئ الجهاز والطريقة كالتالي :

تدخل على قائمة Start ومن ثمّ تدخل على Run ومن ثمّ تكتب prefetch ويظهر لديك ملفات موجودة داخلها فاحذفها جميعها، وكرّر هذه العملية كل أسبوع .

في الكثير من الأحيان عندما نقوم بتشغيل الجهاز هناك برامج تكون محمّلة على Ram وهذه البرامج تفتح تلقائيّا في كل مرّة نقوم بتشغيل الجهاز.

وهذه البرامج تأخذ الوقت لتفعيلها وهي غير مهمّة مثل RealPlayer، فيجب أن نحذف هذه البرامج لتسريع الجهاز والتقليل من إستخدام ال Ram، والطريقة كالتالي :

تدخل على قائمة Start ومن ثمّ تختار Run وتكتب فيها Msconfig وستظهر لك نافذة فيها العديد من الخيارات قم باختيار StartUp وقوم بالغاء علامة الصح على البرامج التي لا تريد أن تفعّلها عند تشغيل الجهاز .

الكثير منّا عندما ستخدم الإنترنت قد يعاني بعض الأحيان من بطئ في الإنترنت.

فإذا لم يكن هناك مشكلة في الإتصال بالإنترنت، فيجب أن نتأكّد من الجهاز الذي نقوم باستخدامهُ، فهناك طريقة يجب أن تقوم بها لتزيد من سرعة الإنترنت وهذه الطريقة : تدخل على قائمة Start ومن ثمّ تختار Run .





وبعد ذلك تقول بالبحث عن ملفة system.ini ومن ثمّ تقوم بإدخال الكود التالي كما هو من دون أيّ فراغ page buffer=100000kbps load=100000kbps Download=100000kbps save=100000kbps back=100000kbps حذف البرامج الغير مهمّة والتي لا تقوم باستخدامها نهائيّا.

وهذه البرامج قد تكون كبيرة لدرجة أنّها تبطّئ من سرعة جهاز الإنترنت، فيجب أن تقوم بحذف هذه البرامج والتي من الممكن أن تتأكّد من البرامج الموجودة عندك وتعمل لها حذف، والطريقة هي :

تدخل على قائمة Start ومن ثمّ تختار Control Panel فتظهر لك خيارات كثيرة فقم باختيار Programs وستظهر جميع البرامج التي قمت بتحميلها وقم بحذف جميع البرامج التي لا تستفيد منها ولا تستخدمها .

قم بعمل ضغط لجميع الملفات الموجودة عندك على الهارد ديسك والتي تزيد من سرعة الجهاز بشكل كبير، والطريقة هي :

تدخل على قائمة start وتختار Computer فتضغط على القرص الذي تريد أن تضغط الملفات الموجودة فيها ومن ثم تضغط عليها بالفأرة على الكبسة باليمين وتختار Properties ومن ثم Tools ومن ثم تضغط Defragment Now .

ومن ثمّ تضغط عليها على القرص الذي تريدهُ وقد تأخذ وقت طويل لعملها ولكن تزيد من سرعة الجهاز بشكل كبير فدائماً إعملها في كلّ شهر مرّة على الأقراص جميعها .

 

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

عن ahmed attia

شاهد أيضاً

Y7 Prime 2018- ONE eg dot net

مقارنة بين هواوي Mate10 Lite و Y7 Prime 2018

ينشر one مقارنة بين هواوي Mate10 Lite و Y7 Prime 2018 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *