الرئيسية » أسواق عالمية » تدشين أول منصة ذكية مجانية للاستشارات القانونية

تدشين أول منصة ذكية مجانية للاستشارات القانونية

Web-oneeg dot net

أعلن الدكتور لؤي بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، إطلاق المنصة الذكية للخدمات القانونية التطوعية، والذي تقدم 16,500 خدمة قانونية تطوعية خلال 62 مكتباً.

أضاف أن المنصة متاحة لأكثر من 3000 محام ومستشار قانوني مقيد لدى الدائرة في إمارة دبي، بغرض تقديم الخدمات القانونية التطوعية لأفراد الجمهور، دعماً من الدائرة للأعمال الخيرية والتطوعية التي يقدمها قطاع المحامين والمستشارين القانونيين في الإمارة.

وتهدف المبادرة، التي تعد الأولى من نوعها من حيث الآلية التي يتم من خلالها تقديم الخدمات القانونية التطوعية من قبل المحامين والمستشارين القانونيين، إلى ترجمة رؤية وتوجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وقال بالهول إن إطلاق مبادرة الخدمات التطوعية يشكل جزءاً من الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدائرة ضمن توجهها وخططها ومبادراتها.

وتتمثل في تشكيل قناة دائمة للتواصل بين مكاتب المحاماة وأفراد المجتمع وعلى وجه الخصوص الأفراد غير القادرين على تحمل تكاليف الخدمات القانونية التي يحتاجونها.





وأضاف أن المنصة تمكن مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية، المشاركة في المبادرة، من تسجيل بياناتها وتحديد التخصصات القانونية والأوقات التي ستقدم خلالها الاستشارات والخدمات القانونية المجانية للجمهور،في كافة التخصصات.

وأكد أن الدائرة قامت في وقت سابق باستطلاع آراء مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية في إمارة دبي حول المبادرة، من خلال إجراء استبانة وعقد لقاءات تشاورية انتهت بإعلان ما نسبته 80% من المكاتب المشاركة في الاستبانة عن تأييدها للمبادرة.

كما عقدت الدائرة مؤخراً حلقات تدريبية للمكاتب لتعريفهم بآلية عمل المبادرة وطريقة التسجيل فيها.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن ahmed attia

شاهد أيضاً

MCIT- ONE eg dot net

رئيس الحكومة يتابع مشروعات وزارة الاتصالات للتحول الرقمي

التقى امس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإستعراض أهم المشروعات التي تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذها في إطار استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2025 لتنفيذ خطة الدولة للتحول الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *